كيف يسهم مصنع المنيوم في تشكيل مستقبل الإنتاج الصناعي في الرياض؟

تشهد المملكة العربية السعودية تطور ملحوظ في جميع القطاعات، بما في ذلك القطاع الصناعي.. ووفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، تهدف المملكة إلى أن تصبح مركزًا صناعيًا رائدًا في المنطقة.. وواحدة من أكبر 10 دول عالميًا في إنتاج الألمنيوم، وذلك من خلال استثمار أكثر من 12 مليار دولار في هذا القطاع.. لكن لماذا الألمنيوم؟! 

مصنع المنيوم الرياض “مستقبل واعد”:

الألمنيوم هو أحد أكثر المعادن وفرة في القشرة الأرضية، ويحتل المرتبة الثالثة بعد الحديد والأكسجين. ومن أكثر المعادن تنوعًا في الاستخدامات؛ حيث يستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك البناء والتشييد والطيران والسيارات.

وفقًا لوزير الصناعة والثروة المعدينة معالي بندر الخريف: ” إن 60 إلى 70% من صادرات السعودية من الألمنيوم عالية الجودة، وتذهب إلى صناعات كبيرة مثل صناعة السيارات.” وذكر أن المملكة تبحث مع الشركات المصنّعة للطائرات سبل تطوير منتجات الألمنيوم في المملكة، بهدف استخدامها في خطوط الإنتاج.

والآن حان الإجابة على أهم سؤال – كيف تساهم مصانع المنيوم الرياض في تشكيل مستقبل الإنتاج الصناعي؟

يوجد العديد من مصانع الألمنيوم بالرياض والتي تعمل جاهدة لمواكبة نجاح وأمجاد وطننا الغالي. وتشكل دورًا مهمًا في الاقتصاد السعودي من خلال: 

  1. توفير العديد من الفرص الواعدة وذلك عن طريق خلق فرص عمل.
  2. زيادة الصادرات.
  3. زيادة التصنيع المحلي.
  4. تقليص الاعتماد على الواردات.
  5. الاستثمار في التدريب المهني.
  6. جذب الاستثمار الأجنبي.
  7. تشجيع الابتكار، وتعزيز القدرة التنافسية العالمية.
  8. دفع النمو الاقتصادي، ورفع مستويات المعيشة.
  9. جذب الشراكات والاستثمارات الدولية.

كما لاحظت، بذلت الحكومة الكثير من الجهود ووفرت المزيد والمزيد من الإمكانيات؛ لتحسين مناخ الأعمال مما جعل القطاع الخاص محركًا رئيسيًا للنمو الصناعي في المملكة.

ومن هنا جاءت رؤيتنا بمؤسسة IW GLASS – حبنا لوطننا الغالي جعلنا من أفضل  مصانع المونيوم الرياض.. نحن شركة سعودية رائدة بمجال صناعة وتركيب الألمنيوم والزجاج. نجمع بين التصميم العصري والمتانة.. ولدينا فريق عمل متكامل لتلبية خدماتكم وابتكار كل جديد ليناسب ذوقكم الرفيع..  

المزايا التي نتمتع بها، والتي جعلتنا من رواد المجال:

  • تقنيات متطورة
  • مواد عالية الجودة
  • حرفية وخبرة
  • خدمات ما بعد البيع

تقنيات متطورة:

نحرص دائمًا على تلبية احتياجاتك بالشكل المتطور والمعاصر، من خلال استخدام أحدث المعدات والأدوات والتقنيات التي تعطي أعلى كفاءة بأدق تفاصيل ممكنة.

مواد عالية الجودة:

شرط أساسي في تزويدنا لعملائنا بالخدمات التي نقدمها هي استخدامنا لمواد عالية الجودة سواء كانت عالمية أو محلية، لنضمن أعلى كفاءة ممكنة وأطول عمر افتراضي مع الابتعاد عن عيوب الصناعة التي قد تؤثر على المشاريع.

حرفية وخبرة:

نمتلك نخبة من أمهر المهندسين والفنيين والعمال المؤهلين وذوي الخبرة وأصحاب السجل الواسع في الصناعة اكتسبنا العديد من مهارات القوة عبر سنين من العمل المتقن والمشاريع.

خدمات ما بعد البيع:

دائمًا نسعى لبناء ارتباط مع عملائنا بعد الشراء، ستجدنا نقدم كافة الاقتراحات والمَشُورات الفنية المتخصصة خلال مراحل تنفيذ المشروع أو بعد الانتهاء منه أو في القيام بأعمال الصيانة اللازمة.

منتجاتنا للألمنيوم:

  1. نوفر لك واجهات الألمنيوم مع الزجاج الدبل (نظام كارتين والاستركشر).
  2. أبواب الألمنيوم مع الزجاج الدبل.
  3. نوافذ الألمنيوم مع الزجاج الدبل-(شباك مفصلي وسحاب).
  4. شتر الالمنيوم.
  5. نظام أبواب مطوية- نظام الألمنيوم مع دبل جلاس.
  6. نظام أبواب سحاب-نظام الألمنيوم مع دبل جلاس.
  7. الألمنيوم كلادينج.

نحن نعلم جيدًا أهمية الألمنيوم في تشييد المباني لذلك حرصنا على تقديم أجود الأنواع وتنفيذ عصري مبتكر.

أهمية الألمنيوم في المباني:

اختيار المواد المناسبة لبناء مؤسستك هي أول خطوة لسلامة عمالك المهنية.. لكن، كيف تختار المواد التي تتمتع بالمتانة ولا تؤثر على المظهر الجمالي؟ وكيف يمكن للألمنيوم أن يلبي احتياجاتك؟

يعتبر الألمنيوم مهم في تشييد المباني؛ حيث:

  • يعزز قوة ومتانة الهيكل.
  • مقاوم للحريق وعازل للصوت.
  • يتمتع بمتانة عالية؛ مما جعله من أهم المواد التي تم استخدامها في بناء المطارات والملاعب والمباني الشاهقة.
  •  يتحمل الظروف الجوية القاسية. وهذا على عكس الخشب، الذي يمكن أن يتعفن أو يتآكل بسبب التعرض لفترة طويلة للرطوبة، أو الفولاذ، الذي يمكن أن يصدأ.
  • صديق للبيئة: قابل لإعادة التدوير، ويمكن إعادة استخدامه مرارًا وتكرارًا دون أن يفقد أيًا من خصائصه؛ مما يجعله استثمار ممتاز طويل الأجل لمشاريع البناء. كما أن الغازات المنبعثة أثناء صهرة وتصنيعة قليلة أي لا يلوث البيئة.
  • تكاليف صيانته منخفضة؛ لا يحتاج الألمنيوم إلى أي نوع خاص من الصيانة، سواء كان خام أو مطلي.
  • سهولة التشطيبات: يمكن طلاءه بأكسيد الألمنيوم أو أي لون،وهذا ما يجعله اختيار مثالي للمصممين.
  • يتمتع بخصائص عاكسة: يُستخدم الألومنيوم على نطاق واسع لترشيد استهلاك الطاقة؛ حيث تساعد خصائصه العاكسة على توفير الإضاءة الطبيعية والتدفئة.

على سبيل المثال، من الممكن تقليل استخدام أجهزة تكييف الهواء في فصل الصيف عن طريق استخدام أجهزة التدريع المصنوعة من الألومنيوم.

هذا ما جعل الألمنيوم يستخدم في الواجهات الخارجية والأسقف والجدران وفي النوافذ والأبواب والسلالم والدرابزين والأرفف وغيرها من التطبيقات المتعددة.

اهتم بسلامة عمالك المهنية عن طريق واجهات الألمنيوم مع الزجاج الدبل من مؤسسة IW GLASS: 

ابرز الطابع الحيوي لمؤسستك وعزز صحة عمالك المهنية عن طريق واجهات الألمنيوم مع الزجاج الدبل (نظام كارتين والاستركشر)؛ حيث:

  1. يسمح بمرور الضوء الطبيعي.
  2. يوفر مساحة عمل آمنة.
  3. عزل الغبار وأشعة الشمس الضارة.

مما يضمن لك إنجاز المهام وزيادة الإنتاجية وتعزيز صحة عمالك المهنية.. يمكنك أيضًا أن تحصل على درجة عالية من الحماية ومعايير الأمن والسلامة والشكل الأنيق عن طريق شتر الالمنيوم.

الخاتمة:

رؤية 2030 أتت لتحويل وتطوير اقتصاد ومجتمع المملكة العربية السعودية. وتشمل أهدافها خلق فرص العمل، وتمكين المرأة، وتطوير البنية التحتية، وتحسين الرعاية الصحية والتعليم، وتعزيز السياحة والثقافة. وتهدف أيضًا إلى تقليل الاعتماد على النفط وبناء حضارة صناعية محترفة قادرة على المنافسة عالميًا..

لذلك حرصنا أن نكون جزء من ذلك التطور وأصبحنا من رواد مجال صناعة الألومنيوم في الرياض.. وأتينا لتقديم أجود الخامات وأحدث التصميمات بأيدي وطنية.. نحن هنا لنجعل أعمالك عصرية وجذابة.. تواصل معنا لنقدم لك كل ما يناسب ذوقك الخاص.