ما أفضل واجهة زجاجية للمنازل؟ّ! أحدث واجهة فلل زجاج؟! الواجهات الزجاجية للفلل، استراكتشر أم سيكوريت، أيهما أفضل؟! من أكثر الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها علينا وخاصةً عند تأسيس البنايات.. والآن حان وقت الإجابة، نحن في مؤسسة IW Glass أفضل شركة زجاج واجهات بالرياض، نتمتع بخبرة عريقة ونمتلك كافة الأدوات المبتكرة لتصنيع وتركيب الزجاج والألمنيوم. اقرأ مقال ….

 

ما هي الواجهات الزجاجية للمنازل، ولماذا أصبحت شائعة الاستخدام في التصميم الحديث؟

يتم تغطية الجدران الخارجية للمبنى (سواء بشكل كامل أو أجزاء منه) بأي نوع من أنواع الزجاج المختلفة. 

الهدف من الواجهة الزجاجية للمنازل تعزيز الرؤية الخارجية، ومرور الضوء الطبيعي للداخل، وإبراز المظهر العصري الأنيق للمبنى.. كما أن الزجاج صديق للبيئة، ومقاوم للكسر، ويتمتع بعزل حراري وصوتي أفضل، ويشتهر بمرونة التصميم والتقنيات الحديثة التي يطلى بها لعزل الأشعة تحت الحمراء.. ولذلك أصبحت الواجهات الزجاجية شائعة الاستخدام في التصميم الحديث.

 

أفضل نوع واجهة زجاجية للمنازل من مؤسسة IW Glass:

تحدثنا سابقًا وبشكل مفصل حول أنواع الزجاج ومزايا وعيوب كل نوع من أنواع زجاج الواجهات.. والآن نرشح لكم أفضل نوع واجهة زجاجية للمنازل والفلل والأكثر طلبًا من مؤسستنا:

  • الزجاج العازل
  • زجاج الاستراكشر
  • زجاج منخفض الانبعاث
  • الزجاج الملون
  • الزجاج المعالج حراريًا
  • الزجاج المعالج بالأشعة فوق البنفسجية
  • الزجاج الكهروضوئي

 

  1. الزجاج العازل:

يتكون الزجاج العازل من IW Glass من عدة طبقات زجاجية مع وجود طبقة عازلة من الهواء أو الغاز بينهما. يوفر مستوى عالي من العزل الحراري والصوتي. كما أنه يرشد استهلاك الطاقة وملائم لكافة الظروف الجوية، ويتوفر شفاف ودرجات ألوان كثيرة مختلفة.

  1. زجاج الاستراكشر:

تتميز واجهة الاستراكشر للمنازل بالقوة والمتانة، وهذا يجعله الخيار الأكثر أمانًا والأكثر استخدامًا لحماية المنازل.

  1. الزجاج منخفض الانبعاث:

هذا النوع يستخدم كواجهة زجاجية للمنازل؛ لأنه يعكس الحرارة إلى الداخل في فصل الشتاء ويمنع مرورها للداخل في الصيف. هذا يقلل من تكاليف الطاقة.

  1. الزجاج الملون:

هذا النوع يحتوي على ألوان كثيرة ومختلفة تضاف أثناء عملية التصنيع أو بعدها. يضيف طابع فني وجمالي للمباني، ويحافظ على الخصوصية.

  1. الزجاج المعالج حراريًا:

أثناء مراحل صناعة الزجاج المعالج حراريًا يتم تعريضه لدرجات حرارة عالية ثم تبريده بسرعة فائقة، هذا يجعله أقوى وأمتن من الزجاج العادي. لا يسبب ضررًا عند تحطيمه (يتحطم إلى قطع صغيرة غير حادة عند الكسر)، هذا يقلل من خطر الإصابة.

  1. الزجاج المعالج بالأشعة فوق البنفسجية:

يحتوي هذا النوع من زجاج الواجهات المنزلية على طبقة تمنع دخول الأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى داخل المبنى؛ هذا يحمي الأثاث والديكورات الداخلية من التلف.

  1. الزجاج الكهروضوئي:

يحتوي على خلايا شمسية تحول الضوء إلى كهرباء، مما يجعله خيارًا صديقًا للبيئة لتوليد الطاقة.

 

كيفية اختيار واجهة فلل زجاج مودرن؟

اختيار واجهة فلل زجاج كلاسيك أو مودرن يعتمد على عدة عوامل؛ وهذا لضمان الحصول على مظهر جذاب وأداء وظيفي مثالي. إليك بعض النصائح من مؤسسة IW Glass لاختيار واجهة زجاجية مناسبة:

  • تحديد الاحتياج الوظيفي من الزجاج.
  • التفكير في التصميم المعماري.
  • اختيار نوع زجاج الواجهات الذي يتناسب مع التصميم والاحتياج الوظيفي.

 

  1. تحديد الاحتياج الوظيفي من الزجاج:

الاحتياج الوظيفي يتمثل في مزايا الزجاج الذي ترغب في الحصول عليها لمنزلك مثل، العزل الحراري والصوتي، حجب أشعة الشمس الضارة وعكس أشعتها المباشرة، الأمان والقوة، الخصوصية وسلاسة الاستخدام، التكنولوجيا والاستدامة البيئية.

  1. التفكير في التصميم المعماري:

يجب أن تتناسب الواجهة الزجاجية مع تصميم الفيلا؛ لإبراز جمالها واستغلال كل المساحات.

على سبيل المثال، تضيف الواجهات الزجاجية الكبيرة شعورًا بالاتساع والإضاءة الطبيعية والاندماج مع الطبيعة. كما أن الواجهات الصغيرة توفر المساحة الداخلية وتنير المكان بالكامل وتعطي شعور بالراحة.

  1. اختيار نوع زجاج الواجهات الذي يتناسب مع التصميم والاحتياج الوظيفي:

يمكنك الاختيار بين الزجاج الملون أو المعالج حراريًا أو الاستراكتشر أو أي نوع من ما تم ذكره في الأعلى، لكن احرص على أن يتناسب مع تصميم الواجهة وشكلها.

 

من أعمالنا في مؤسسة IW Glass الواجهات الزجاجية للفلل:

صور وشرح فوق الصور عن الواجهة أو صور بدون شرح

 

الخاتمة:

تعتبر الواجهات الزجاجية للمنازل من أفضل الحلول المعمارية الحديثة؛ فهي تضيف شكل جمالي عصري وأنيق للمبنى، ومزايا أخرى مثل توفير الطاقة واستغلال المساحات الداخلية والخارجية والحماية والأمان.. تواصل معنا الآن في مؤسسة IW Glass واطلب عرض الأسعار.